تعــد مرحلـة رياض الأطفال من أهم المراحل العمرية ، لذا أولتها الإدارة أهمية فائقة فأبدعت في تصميم البناء والمرافق التابعة له،وهيأت البيئة المناسبة  والجوَّ الممتع ليحقق الطفل من عمر( ثلاث سنوات إلى ستِّ سنوات )

الأهداف التربوية المنشودة ، فيشــعره بالاطمئنان و الأمن ، ويساعـــده على اكتشـــاف العالم الخارجيِّ فتتبلور شخصيتــه. تسهــم طريقة الأركان التعليمية في رفع مسـتـــوى قدرات الأطفال والوصول بهم إلى المستوى المنــشــود بالإضافة إلى اطلاق مواهبــهم وابداعاتهــم وتنمية التفكير الخــلاّق لديهم،وتكوين اتجاهات دينية واجتماعية لمواكبة التكنولوجيا وفقاً للنظريات التربوية الحديثة.

وخلاصــة القول إنّ مرحــلة الروضة التي تعتمــد على نظام ثنائي اللغة يهدف إلــى تزويــد الطــفــل بالمعلومات لتنمو شخصيتــه على شكــل كلٍّ متكامل من جميع الجوانب (العقلية،والجسمية،والخُلقية) كما يهدف إلى تهيئته من الناحيتين (السلوكية،والنفسية)  للاستعداد لهذه المرحلة والمراحل الدراسية اللاحقة .

 

مديرة الروضة

بسمة أبوزنّــاد